اكتشف أفضل خمس وجهات مفتوحة وفقًا للسكان

قام أكثر من 43,000 من السكان بالمشاركة في التصويت على وجهتهم المفتوحة المفضلة في دبي. وفيما يلي الأماكن الخمسة الأولى التي يسعدون بالذهاب إليها:

5) ميراكل جاردن في دبي

Story image

 تقع ميراكل جاردن في دبي في جنوب البرشاء ويوجد بها أكثر من 50 مليون زهرة على مساحة 72,000 متر مربع، مما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى المنطقة.

ويقوم خبراء زراعة البساتين والمتخصصون في المساحات الخضراء بالعناية بالزهور على شكل معروضات متعددة، بما في ترتيب الزهور على شكل طائرة إيرباص سوبر جامبو A380 التابعة لطيران الإمارات التي سجلت الرقم القياسي.

وفي حديقة، تضم حديقة الفراشات "Butterfly Garden " أكثر من 35,000 نوع من الفراشات في تسع قباب مصممة خصيصًا. 

4) سيتي ووك

Story image

 تعتبر سيتي ووك واحدة من أحدث وأرقى ضواحي التسوق المفتوحة في قلب دبي، وقد قامت بتطويرها شركة ميراس "لتكون مكانًا يوفر نمط حياة إبداعي للحياة والعمل والترفيه" مع الاعتماد على فكرة "الحركة، والمشاركة، والتواصل المجتمعي."   

وتعد سيتي ووك وجهة إبداعية راقية، وهي تضم شارع مصطف بالأشجار للمشاة على الطراز الأوروبي، ومطاعم، ومتاجر، وسينما، ومجمعات ترفيهية مثل "هب زيرو"، و"جرين بلانيت"، و"ماتيل بلاي تاون"!

Story image

3) لا مير

Story image

 تعتبر لا مير أحدث وجهة شاطئية في حي جميرا 1 وتضم أربع مناطق وهي الشاطيء، والمركز الترفيهي، والجزيرة الشمالية، والجزيرة الجنوبية.

وقد قامت شركة مراس بإنشائها، وتجمع لا مير بين جاذبية الاسترخاء على الشاطئ والجداريات المزينة بفن الجرافيتي الحضري، والمساحات المفتوحة الواسعة، والشوارع المرصوفة بالأشجار. وتضم منطقة مفتوحة للتسوق فضلًا عن المتاجر، والمقاهي، المطاعم وتشتمل أيضًا على حديقة مائية. 

Story image

 

2) حديقة شاطئ الممزر

Story image

 تعتبر حديقة شاطئ الممزر واحدة من الواجهات المفتوحة التي يفضلها سكان دبي، ولا عجب في ذلك فهي تضم أكثر من 1,600 شجرة نخيل و300 شجرة جوز هند و6,000 نوع مختلف من من أشكال الحياة النباتية.

وتعد الحديقة بمثابة جوهرة حقيقة كامنة حيث تضم 5 شواطئ، و25 منطقة مخصصة لحفلات الشواء، ومسابح وملاعب على مساحة 160 هكتار. كما توفر الحديقة مجموعة واسعة من الأنشطة تتنوع بين التزلج والركض وركوب الدراجات المائية. 

Story image

 

1) ذا بيتش في مساكن شاطيء جميرا

Story image

 تم افتتاح ذا بيتش في مساكن شاطيء جميرا منذ أربع سنوات وهي اليوم الوجهة المفتوحة المفضلة لدى سكان دبي. ويمتد مجمع ذا بيتش الذي أنشأته شركة ميراس على مساحة 27,870 متر مربع، ويوفر أكثر من 20 متجرًا، وحوالي 40 مقهى ومطعمًا، وسينما داخلية وفي الهواء الطلق، ومرافق عامة على الشاطئ مباشرة.

ويمكن للسكان النشطاء الاستمتاع برياضة المشي السريع على مضمار يبلغ طوله 600 متر، وصالة ألعاب رياضية في الهواء الطلق، وملعب للكرة الطائرة الشاطئية. كما توجد الحديقة المائية سبلاش للأطفال ومنطقة مخصصة للعب بجانب الشاطئ العام بالإضافة إلى غرف تبديل الملابس والمرافق. 

Story image

جابة للطلب المتزايد على حلول التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، سوف يتم إطلاق أول معرض للتصميم الحضري والمناظر الطبيعية (UDLE) في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر هذا العام.

وسوف يقوم المعرض المقام كجزء من سلسلة معارض "The Big 5" الدولية للإنشاءات، بعرض أكثر الحلول ابتكارًا في إنشاء وصيانة المساحات الحضرية والخضراء، والملاعب الرياضية وساحات اللعب من جميع أنحاء العالم.

كما سيستضيف معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية "قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية" رفيعة المستوى في 28 نوفمبر، والتي تجمع بعض أبرز الخبراء المحليين والدوليين في المجال.

حضور المعرض مجانًا للزوار المسجلين مسبقًا. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة موقعنا www.udlexpo.com أو الضغط على هنا للتسجيل.

 

ملاحظة للمحرر:

تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت بالتعاون مع صحيفة الخليج تايمز في الفترة من 9 إلى 23 سبتمبر 2018. وجاء العدد الإجمالي للإجابات التي تم تجمعها 43,034. وفيما يلي نتائج أفضل خمس وجهات: 

  1. ذا بيتش في مساكن شاطئ جميرا: 11,559 (26.9%)
  2. حديقة شاطئ الممزر: 7,972 (18.5%)
  3. لا مير: 7,573 (17.6%)
  4. سيتي ووك: 5,182 (12%)
  5. ميراكل جاردن في دبي:  3,587 (8.3%)
Industry News
عن The Outdoor Design & Build Show

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Outdoor Design & Build Show