الدورة الثانية من معرض Urban Design & Landscape Expo تستعد لإضفاء اللون الأخضر على المنطقة

تسليط الضوء على الاستدامة والتقنية والعناية بالصحة باعتبارها المحاور الرئيسية لحدث هذا العام في الوقت الذي تستعد فيه منطقة الشرق الأوسط لتنفيذ مشاريع إنشاءات وبنية تحتية تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار

 

أعلنت دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة لمعرض Urban Design & Landscape Expo (المعروف بالاختصار UDLE)، عن مجموعة الفعاليات والأجندة التعليمية للدورة الثانية من المعرض التجاري الوحيد المخصّص للمساحات الحضرية والخضراء والمفتوحة في منطقة الشرق الأوسط. ويمثّل هذا المعرض الملتقى الرئيسي للمتخصّصين من القطاعين الخاص والحكومي المعنيين بتخطيط وتنفيذ مشاريع التطوير الحضري في المنطقة، كما تنعقد فعالياته في موقع مشترك مع The Big 5، الذي يعدّ أضخم معرض للقطاعات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي ظل وجود مشاريع إنشاءات وبنية تحتية مدنية مخطّط لتنفيذها وغير ممنوحة تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار في دول الخليج العربي ويُتوقع إرساؤها على مدار السنوات الخمس إلى الخمس عشرة المقبلة، من المنتظر أن توفّر المنطقة فرصًا هائلة للأطراف الفاعلة في مجال تنسيق المسطحات الخضراء في السنوات القادمة. وحسبما ورد في تقرير أعدته شركة ميد بروجكتس لصالح معرض Urban Design & Landscape Expo، تُبرز الأرقام أيضًا أن أقل من نصف هذا المبلغ سيكون مطلوبًا في المملكة العربية السعودية، في حين سيتم تخصيص أكثر من 6 مليارات دولار لسوق الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقًا على الدورة الجديدة من المعرض، قالت جوزين هيمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس:

"يشير حجم سوق التصميم الحضري وتنسيق المسطحات الخضراء في دول مجلس التعاون الخليجي إلى أنه سيكون هناك الكثير من الفرص لهذا المجال. ولما كانت معظم هذه المشاريع الجديدة تتطلب استثمارات ضخمة في تنسيق المسطحات الخضراء لتحسين عناصرها الجمالية بما يتماشى مع أهداف الحكومة الرامية إلى تجميل المدن، فإن معرض Urban Design & Landscape Expo يقدّم منصة قيّمة لمجال تنسيق المسطحات الخضراء للعثور على المنتجات والحلول والمعرفة الفنية اللازمة للوفاء بمتطلبات هذه المشاريع".

وبعد إطلاقها بنجاح في عام 2018، تعود Urban Design & Landscape Summit (قمة التصميم الحضري وتنسيق المسطحات الخضراء) مرة أخرى إلى معرض Urban Design & Landscape Expo. وفي إطار فعالياتها التي تنعقد في يوم 27 نوفمبر الجاري، تجمع هذه القمة الأوساط المعنية بالمجال بغرض دراسة التفاعلات بين التطوير الحضري وتصميم المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء. وتحت شعار "تعزيز بيئات مبنية أكثر خضرة وصحة واستدامة مع أفضل الممارسات في التصميم الحضري وتنسيق المسطحات الخضراء"، تركّز القمة على الفرص والتحديات التي تواجه تحويل المنطقة إلى اللون الأخضر، والمبادرات التي اتخذتها الدوائر الحكومية الدولية والمحلية، والأعمال المنجزة من شركات التصميم الحضري والهندسة المعمارية للمسطحات الخضراء، على الصعيدين العالمي والمحلي.

وفي تعليق لها قبل انطلاق الحدث، قالت فرح ناز، رئيسة مؤتمر القمة وقائدة فريق الاستدامة في شركة بيورو هابولد إنجنيرنغ:

"يتمثل التحدي الرئيسي للتصميم الحضري المستدام في دولة الإمارات في تصور تحقيق القيمة. وتجمع هذه الأماكن بين الأفراد والفرص، وتجعل المدن صالحة للمعيشة، بما يؤسس تواصلنا مع الطبيعة ويعزّز رفاهيتنا. وتعتبر هذه القمة التي تنعقد على مدار يوم واحد حدثًا رائدًا لتجديد التزام دولة الإمارات بالصحة والرفاهية والسعادة لمواطنيها".

ومن الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام Urban Design Talks (حوارات التصميم الحضري) التي تستمر على مدار أربعة أيام وتتناول الاستدامة والتقنية والعناية بالصحة في مجال التصميم الحضري في أكثر من 20 ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر. وسيستفيد الحضور من دراسات الحالة التي تعرض رؤى ثاقبة، ومن بينها عرض تقديمي رئيسي يقدّمه كريستوفر براون، المدير في شركة آيكوم، حول استخدام مبادئ التصميم المستدام مثل المناطق الخالية من السيارات، والأشجار الشمسية، واستخدام المواد المُعاد تدويرها مثل إطارات السيارات التالفة عند تصميم موقع إكسبو 2020.

وفي هذا العام، أصبح معرض Urban Design & Landscape Expo الشريك الاستراتيجي للدورة الافتتاحية من Landscape Middle East Awards Ceremony (حفل توزيع جوائز تنسيق المسطحات الخضراء في الشرق الأوسط)، وهي احتفالية تنظمها مجلة لاندسكيب ميدل إيست في يوم 25 نوفمبر الجاري في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي. وسيكرم حفل توزيع الجوائز الأفراد الذين تركوا أثرًا إيجابيًا على مهنة تنسيق المسطحات الخضراء في المنطقة، وذلك من خلال تفانيهم وإبداعهم وجهودهم الدؤوبة. وستُبرز أيضًا هذه الفعالية الفريدة من نوعها أهمية الهندسة المعمارية لتنسيق المسطحات الخضراء في تطوير مدننا ومجتمعاتنا وتأثيرها على صحة البشر وسعادتهم ونوعية حياتهم.

ومن المقرر أن تنعقد فعاليات معرض Urban Design & Landscape Expo في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، جنبًا إلى جنب مع معرض The Big 5 وخمسة معارض متخصّصة أخرى؛ وهي معرض HVACR Expo، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Heavy.

ومن خلال أجنحته التي تستضيف أكثر من 90 عارضًا محليًا ودوليًا، يُلقي معرض Urban Design & Landscape Expo ضوءًا كاشفًا على أحدث الحلول في تنسيق المسطحات الخضراء المعتمدة على مواد البناء، والري، والصرف، والآلات والمعدات، والرياضة والملاعب، والمواد والمكوّنات، والقطاعات المتخصّصة، والتصميم والتخطيط والاستشارات. ومن بين العارضين الذين أكدوا مشاركتهم علامات تجارية شهيرة مثل شركة البداد العالمية، وشركة إليزيه إريجيشن، وشركة فرديداغ إندوتكس، وشركة إيتارا غروب، وشركة هوك سيلتيتشنيك، وشركة سيرج فيراري، والفجيرة للمنتجات الأسمنتية، وشركة باغاتيني، وشركة برلينر، وشركة تيراوود ميدل إيست.

ويحظى هذا المعرض بدعم من هيئة كهرباء ومياه الشارقة (الشريك الداعم)، وشركة بالحصا للمشاريع (شريك حلول المسطحات الخضراء)، وشركة دوكون أوتدور ليفينغ (شريك حلول المعيشة الخارجية)، وشركة داينمو بلاي غروندز (شريك ساحات اللعب)، وشركة لومو (شريك الإضاءة)، وشركة راكنور (شريك الأرضيات المرصوفة)، وشركة رايموند سبورت (شريك الملاعب الرياضية واللياقة البدنية وغيرها).

ولمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.udlexpo.com.

Media Gallery:

Download the word document:

Press Release_UDLE Preview UDLE preview and Awards 2019 Press Release.docx - 18 KB

Contact:

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager, dmg events

 

Event Updates
عن The Outdoor Design & Build Show

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Outdoor Design & Build Show