لأول مرة في دبي، تنطلق هذا الشهر فعالية جديدة مخصصة للمساحات العامة الخارجية والمساحات الخضراء المتنامية.

 

فقد أعلنت شركة "دي. أم. جي. لتنظيم الفعاليات أن معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية (UDLE) سوف يفتح أبوابه في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر، كجزء من أكبر معرض للبناء والتشييد في الشرق الأوسط، " The Big 5".

ويعد معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية الفعالية التجارية الوحيدة المتخصصة في مجالات المناظر الطبيعية، والبنية الأساسية، والتنمية الحضرية في الشرق الأوسط. وعلى مدار الأيام الأربعة للمعرض، سوف تجلب الشركات المحلية والعالمية إلى دبي كل ما هو جديد في التصميم، والتخطيط والاستشارات، والري والصرف، والألات والمعدات الخاصة بالبناء والصيانة، والمواد والمكونات الخاصة بالتصميم الحضري والمناظر الطبيعية. 

وفي 28 نوفمبر، سوف يقوم المعرض أيضًا بإطلاق أول قمة رفيعة المستوى للتصميم الحضري والمناظر الطبيعية تحت شعار "تعزيز صناعة البناء الأكثر اخضرارًا وسلامة واستدامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات في التصميم الحضري والمناظر الطبيعية."

وسوف ينصب تركيز القمة على الفرص والتحديات التي يمكن مواجهتها عند تحويل المنطقة إلى مساحة خضراء، وستكشف عن المبادرات التي تتبناها الهيئات الدولية والهيئات الحكومية المحلية، كذلك المشروعات البارزة التي تتولى تطويرها شركات التصميم الحضري وهندسة المناظر الطبيعية على الصعيدين العالمي والمحلي.

ومن بين مجموعة المتحدثين البارزين:

- بينيلوب كومَيتس، نائب رئيس البلدية – المساحات الخضراء والطبيعة والتنوع البيولوجي لمدينة باريس؛

- سيلان بيليك أومبريج، المديرة المساعدة في شركةMartha Schwartz Partners  في لندن؛

- أندرو بورتون أندرسون، كبير مهندسي هندسة المناظر الطبيعية ومستشار التراث العالمي التابع لهيئة اليونسكو من حديقة النباتات والأشجار العمانية؛ 

- فال زيليج، استشاري التخطيط العمراني في مجلس الشارقة للتخطيط العمراني؛ 

- أيوب حسن الجعفري، رئيس قسم المتنزهات في بلدية العين؛ 

- راسموس أستروب، شريك في شركة " SLA Architects" في الدنمارك؛

- وأحمد بوخش، مدير التخطيط العمراني في سلطة دبي للمجمعات الإبداعية. 

ومن بين المنتجات التي تتنافس للفوز بجائزة الابتكار لأفضل منتج المقدمة من معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية:

"محطة شحن المركبات" – المقدمة من شركة "CML Pali " الإيطالية بالتعاون مع شركة "ENELX"، ويتم تطوير محطة الشحن لخدمة المستخدمين من القطاع الخاص، والأساطيل، ومحطات إعادة الشحن العامة في أي مكان. وكجزء من مجموعة منتجات ونظم إعادة شحن المركبات الكهربائية، يتم تصميم المنتج لتعزيز انتشار التنقل باستخدام المركبات الكهربائية من خلال البُنى الأساسية لإعادة الشحن وتوصيل المركبة بالشبكة (V2G).

المقعد الذكي "Iccos Smart Bench" – المقدم من شركة "DIMCAR"، يعتبر المقعد الذكي "Iccos Smart Bench" منتجين في واحد حيث يمكن أن يسعَ 4 أفراد وفي الوقت نفسه يوفر 4 أماكن لوقف الدرجات الهوائية، مما يعزز من استغلال المساحة وخفض التكاليف للعملاء. والمقعد الذكي "Iccos Smart Bench"مصنوع من الفولاذ المطلي بالزنك وخشب OKUME الذي يمكن إعداده خصيصًا إذ يأتي من كل من خشب الساج وخشب الأكويا.  

أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية LUKIDA من HEI – من النمسا، تعد أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية LUKIDA من HEI من مجموعة أعمدة الإنارة الجمالية بالطاقة الشمسية التي تعمل بوحدة إنارة وطاقة فولتوضوئية متكاملة لتزين الأماكن الخاصة أو العامة الخارجية اعتماداً على الطاقة الشمسية. ويتيح الدمج السلس لعناصر الطاقة الشمسية ووحدة الإنارة المدمجة في العمود، حرية تهيئة محركات LED ذات الكفاءة العالية لتوزيع الإنارة المصطفة بشكل دائري أو طولي. وتعزز الخطوط النظيفة، والوصلات الميكانيكية السلسة، والأداء المتميز من فكرة التصميم الرائدة لأعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية LUKIDA عند مراعاة اللمسة الجمالية. 

Kinetics Play - من ماليزيا، تقدم شركة " Kinetics Play SDN BHD " أربعة منتجات مختلفة لاستخدامه في الهواء الطلق: Skinetic، وهو جهاز لتمارين الرشاقة في الهواء الطلق بحيث يساعد على تحسين استقبال الحس العميق، والاتزان والقوة الأساسية؛ وLeg Cycle، وهي دراجة ثابتة يكون فيها الراكب مستلقيًا على كرسي ولديها خيارات للركوب في وضع الجلوس والوقوق؛ وBallboard، وهو جهاز لتمارين الاتزان إذ يحتوي على منصة غير ثابتة بحيث يجبر المستخدمين على استخدام عضلاتهم الأساسية أثناء التمرين؛ وRownetic، وهو جهاز رياضي في الهواء الطلق ومصمم خصيصًا لأداء حركات دوران الذراع من وضع الجلوس.

Spike Light - سوف تقدم شركة "LUMO " وحدات إضاءة "Spike Light " للمناظر الطبيعة بضوء قابل للتعديل. وهي خيار مثالي لإنارة الزهور، والأشجار، والحوائط والحدود حيث يمكن التحكم في إصدار RGBW من الضوء من خلال تطبيق الجوال لتعديل اللون والإضاءة. 

MODBLOC modular blocks - من فرنسا، سوف تدخل وحدات البناء الجديدة ("modular blocks") من MODBLOC إلى الإمارات العربية المتحدة، نهجًا مبتكرًا للحفاظ على حوائط البناء. وهي وحدات مرنة ويسهل تركيبها سريعًا، وتتميز بأنها صديقة للبيئة وآمنة ومستدامة. وهي تتيح الوصول إلى منتج راقٍ مع إمكانية التوفير الكبير من خلال استخدام أحدث تقنيات البناء.

Tree of Life - سوف تقدم هيئة كهرباء ومياه الشارقة شجرة الحياة ("The Tree of Life"). ويبلغ عرض "Tree of life" ستة في تسعة أمتار مع ارتفاع طابقين، وهي تتيح للموظفين منطقة للراحة واللقاء، إلى جانب أماكن للاجتماعات والتدريب. ومن خلال الصخور التي تحيط بالطابق الأرضي، والمياه الجارية، والخشب المعاد تدويره، والتظليل ونظام تكييف الهواء توفر "Tree of life مكانًا مثاليًا للموظفين من أجل التواصل والراحة والتدريب. 

Alu Line - حدائق عمودية بإطار ألومنيوم. سوف تقدم "Garden Spot" من بولندا نظام الحدائق العمودية المبتكر والنموذجي والفريد تحت اسم "Pixel Garden". وباستخدام وظيفة "Pixel Garden"، قامت الشركة بابتكار خط جديد للحدائق العمودية بإطار ألومنيوم تحت اسم "Alu Line" والذي يتماشى مع التوجهات الحالية للتصميمات الداخلية. ويتم تجهيز الوحدات المعاد تدويرها بنسبة 100%، من خلال نظام الري العمودي المتكامل الذي يسمح بتوفير 100% من المياه.

 ومن جانبها صرحت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات قائلة: "إن سوق البناء والتشييد المزدهر في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة مجلس التعاون الخليجي الأوسع نطاقًا، يتسبب في طلب غير مسبوق على مشروعات البناء والتصميم في الأماكن المفتوحة وذلك مع تنامي المساحات العامة. 

"ومع التغير الواضح في نمط الحياة والتفضيل المتنامي للأنشطة الخارجية، تقدم الفعاليات الكبرى مثل أكسبو دبي 2020 وقطاع الترفيه والضيافة المزدهر في المنطقة للمستثمرين فرصًا هائلة في مجال المساحات الخضراء الحضري والمناظر الطبيعية.

"وسوف يكون معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية بمثابة مكملًا مثاليًا لمعرض "The Big 5" حيث يقدم لمتخصصي القطاع من جميع أنحاء العالم مكانًا مخصصًا للحصول على أكثر الحلول ابتكارًا لبناء وصيانة المساحات الحضرية والخضراء، والملاعب الرياضية، وأماكن اللعب"

وتحظى الفعالية بدعم هيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا) وبلدية الفجيرة. كما تتمتع بشراكة شركة "Jain " لأنظمة الري المحدودة (شريك الري)، وشركة "Lumo " (شريك الإنارة)، وشركة بيرل جاردن لخدمات المناظر الطبيعية والري المحدودة (شريك البستنة)، وشركة "ASPECT Studios" (شريك التصميم)، وشركة "Cracknell " (شريك التصميم).          

وسوف يقام معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض "The Big 5"، والذي تشارك الموقع مع معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد "The HVACR"، ومعرض "The Big 5 Solar" للطاقة الشمسية، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض "The Big 5 Heavy" لمعدات البناء الثقيلة.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة موقعنا www.udlexpo.com أو الضغط على هنا للتسجيل.

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events

 

Event Updates
عن The Outdoor Design & Build Show

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Outdoor Design & Build Show