سكان دبي يختارون ذا بيتش في مساكن شاطئ جميرا كوجهتهم المفتوحة المفضلة

سكان دبي يختارون ذا بيتش في مساكن شاطئ جميرا كوجهتهم المفتوحة المفضلة

المساحات المفتوحة تزيد من سعادة الأفراد وتعتبر من العناصر المهمة في المدن الملائمة للعيش، وفقًا لما ذكره الخبراء قبيل انعقاد معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية

 

مع اقتراب الموسم المثالي للتمتع بالأنشطة في الهواء الطلق، يستعد سكان دبي للاسترخاء في المناطق الخارجية المنتشرة في أرجاء المدينة. وقد أجرى معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية – المعرض الأكبر في المنطقة المتخصص في مجالات المناظر الطبيعية، والبنية الأساسية، والتطوير الحضري – استبيانًا وطلب من السكان التصويت على وجهتهم المفتوحة المفضلة في دبي، وذلك مع قرب قدوم الأشهر الأقل حرارة.

وقد اختار أكثر من 43,000 شخص ذا بيتش في مساكن شاطئ جميرا الذي أنشأته شركة مراس باعتباره الوجهة رقم 1 في الإمارة التي يسعدون بالذهاب إليها، يليها حديقة شاطئ الممزر، و"لا مير"، إحدى مشروعات شركة مراس. كما انضم إليها في المراكز الخمسة الأولى سيتي ووك وميراكل جاردن في دبي.

اكتشف أفضل خمس وجهات مفتوحة في دبي وفقًا للسكان

يشير الخبراء إلى أن الوجهات المفتوحة المصممة بعناية هي المحرك الرئيسي للسعادة.  

ومن جانبها صرحت سيلان بيليك أومبريج، المديرة المساعدة في شركة Martha Schwartz Partners والمتحدثة في قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية في 28 نوفمبر قائلة: " إن تعزيز تنوع المساحات ذات الاستخدامات المختلفة وإتاحة البرامج التي تلبي الاحتياجات الخاصة للأفراد، هو من المحركات الرئيسية للسعادة."

و"تعد المناظر الطبيعية بصفة خاصة ترياقًا للضغوط المتراكمة في المدن اليوم، والتي تحدث نتيجة للازدحام، والتلوث، والحرارة المتزايدة في المدن، ونقص المساحات المفتوحة والموارد. كما تعمل هذه العناصر على التخفيف من تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري."

ويعلق راسموس أستروب، الذي سيلقي عرضًا تقديميًا حول "طبيعة المدينة – كيفية تطوير مدينة ملائمة للعيش" في قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، بقوله: " المساحات الحضرية تمثل أمرًا حيويًا للمدن الملائمة للعيش."

ويضيف قائلًا: "هناك طلب متزايد على النهج الأكثر استدامة في مجال تصميم المناظر الطبيعية والمساحات الحضرية، ولا يزال هناك متسع للتحسين." 

وبحسب راسموس، فإن هناك حاجة لمزيد من المساحات المزروعة المحلية الأكثر "طبيعية" في مشاريع التطوير الحضري.

ويوضح قائلًا: " الطبيعة هي جزء من ثقافة كل دولة. عندما تقوم بزراعة مزروعات تتناسب مع الطبيعة المحلية، فإنك تحقق مساحات عمرانية قوية ومرنة. ويمكننا استغلال المزروعات لتحسين المناخ المحلي من خلال توفير درجات حرارة منخفضة. وهذا لا يجعلك فحسب تقدر قيمة المزروعات، بل إن الأنواع المحلية تمكنك أيضًا من فهم وتقدير بلدك."

ومع توسع المناطق المفتوحة، تسعى دبي إلى تغيير الشكل النمطي للحياة في المدن وتوفير مساحات للاسترخاء خاصة خلال الأشهر الأقل حرارة.  

واستجابة للطلب المتزايد على حلول التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، سوف يتم إطلاق أول معرض للتصميم الحضري والمناظر الطبيعية (UDLE) في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر هذا العام.

وسوف يقوم المعرض المقام كجزء من سلسلة معارض "The Big 5" الدولية للإنشاءات، بعرض أكثر الحلول ابتكارًا في إنشاء وصيانة المساحات الحضرية والخضراء، والملاعب الرياضية وساحات اللعب من جميع أنحاء العالم.

كما سيستضيف معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية "قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية" رفيعة المستوى في 28 نوفمبر، والتي تجمع بعض أبرز الخبراء المحليين والدوليين في المجال. 

ومن ببين المتحدثين الرئيسيين نائب رئيس البلدية للمساحات الخضراء والطبيعة والتنوع البيولوجي في مدينة باريس، بينيلوب كوميتيس؛ وكبير مهندسي المناظر الطبيعية ومستشار التراث العالمي التابع لهيئة اليونسكو في حديقة النباتات والأشجار العمانية، أندرو بورتون أندرسون؛ واستشاري التخطيط العمراني في مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، فال زيليج؛ ورئيس قسم المتنزهات في بلدية العين، أيوب حسن الجعفري؛ ومدير التخطيط العمراني في سلطة دبي للمجمعات الإبداعية (DCCA)، أحمد بوخش.  

تحت شعار "تعزيز صناعة الإنشاءات الأكثر خضرة وسلامة واستدامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات في التصميم الحضري والمناظر الطبيعية"، سوف تستقطب قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية مهندسي المناظر الطبيعية، والبلديات، والمصممين العمرانيين، ومطوري العقارات والمتنزهات والمنتجعات، والمقاولين، وكذلك الاستشاريين المتخصصين في الهندسة والبناء.

وسوف ينصب تركيز القمة على الفرص والتحديات التي يمكن مواجهتها عند تحويل المنطقة إلى مساحة خضراء، وستكشف عن المبادرات التي تتبناها الهيئات الدولية والهيئات الحكومية المحلية، كذلك المشروعات البارزة التي تتولى تطويرها شركات التصميم الحضري وعمارة المناظر الطبيعية على الصعيدين العالمي والمحلي.

وتتشرف شركة "دي. أم. جي للفعاليات" بتنظيم معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية (UDLE) المزمع إقامته في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض "The Big 5".  حضور المعرض مجانًا للزوار المسجلين مسبقًا. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة موقعنا www.udlexpo.com أو الضغط على هنا للتسجيل.

سوف تقام قمة التصميم الحضري والمناظر الطبيعية في 28 نوفمبر 2018 من الساعة 10:00 صباحًا حتى 5:30 مساءً. 

The Big 5 2018 - Package Selection

 

ملاحظة للمحرر:

تم إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت بالتعاون مع صحيفة الخليج تايمز في الفترة من 9 إلى 23 سبتمبر 2018. وجاء العدد الإجمالي للإجابات التي تم تجمعها 43,034. وفيما يلي نتائج أفضل خمس وجهات: 

  1. ذا بيتش في مساكن شاطئ جميرا: 11,559 (26.9%)
  2. حديقة شاطئ الممزر: 7,972 (18.5%)
  3. لا مير: 7,573 (17.6%)
  4. سيتي ووك: 5,182 (12%)
  5. ميراكل جاردن في دبي:  3,587 (8.3%)
Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events

 

Industry News Event Updates
عن The Outdoor Design & Build Show

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Outdoor Design & Build Show